رسميًا.. أعلن الهلال السعودي تعيين البرتغالي مورايس مديرًا فنيًا خلفًا لـ ميكالي

نادي الهلال السعودي أعلن عن تعيين البرتغالي مورايس مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للمدرب البرازيلي روجيرو ميكالي.


أعلن نادي الهلال السعودي، اليوم الأحد، الموافق 2 مايو 2021، عن تعيين البرتغالي مورايس مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للمدرب البرازيلي روجيرو ميكالي.


وقال الهلال السعودي في بيان رسمي، اليوم الأحد: أنهت إدارة الهلال الاتفاق مع المدرب البرتغالي خوسيه مواريس وطاقمه الفني المساعد وذلك لقيادة الفريق الأول لكرة القدم حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري بدلًا من المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي.


وأضاف الهلال السعودي، أن المدرب البرتغالي مواريس وطاقمه المساعد إلى الرياض في وقت متأخر مساء اليوم الأحد.

وخلال مسيرته عمل المدرب البرتغالي مورايس البالغ من العمر 55 عاما، في السعودية من قبل، حيث أشرف على تدريب فريق الحزم، ثم فريق الفيصلي، ثم فريق الشباب الذي توج معه بلقب كأس السوبر المحلي.


كما مورايس مساعدا لمواطنه المدرب الشهير جوزيه مورينيو في عدة أندية، أبرزها تشيلسي الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني.


وسيخضع مورايس وطاقمه سيخضعون إلى الفحص الخاص بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، قبل دخول الحجر الصحي وظهور نتيجة الفحص، وفي حال جاءت النتيجة سلبية سيقود بعدها تدريبات الموج الأزرق.


وفي حال جاءت النتيجة سلبية وقيادة الجهاز الفني الجديد لتدريبات الفريق، فمن المنتظر أن يقود البرتغالي مورايس الموج الأزرق، بدءاً من مباراته أمام الشباب، يوم الجمعة المقبل، ضمن مبارايت الجولة السادسة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين».


ويحتل فريق الهلال المركز الأول في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان» برصيد 48 نقطة، أما فريق الشباب يحل في المركز الثاني برصيد 48 نقطة وفارق الأهداف لصالح «الزعيم».


وكان فريق الهلال السعودي قد تأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد احتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى.


وتأهل فريق الهلال السعودي كأحد أفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات، وسيلتقي في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا مع فريق الاستقلال الإيراني.